أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

كيفية إنشاء مدونة والربح منها 2023 - كل ماتريد معرفتة


كيفية إنشاء مدونة والربح منها 2023 - كل ما تريد معرفته

ن الكثير من الأشخاص يرغبون في الحصول على موقع الكتروني وجني الأرباح من خلاله ’ لكن ما يعيقهم هو عدم امتلاكهم المال الكافي لشراء الموقع,  وفي نفس الوقت لا يمتلكون الخبرة  في التصميم و البرمجة للمواقع الالكترونية . 
بسبب كل ماسبق  قررنا عمل هذه المقالة لك وشرح خطوات كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه مبالغ كبيرة,  لذلك أنشئ موقعك الالكتروني مجانا بكل سهولة واربح منه بعد قراءتك لهذا المقال.

.
كيفية إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه (كل ما تريد معرفته )


1. ادرس وحلل الموقع الذي تريد أن تنشئه بكل دقة 


قبل ان تبدأ ببناء وانشاء موقعك الإلكتروني يجب عليك أن تأسس خطة مدروسة تقوم فيها بتحليل الموقع الإلكتروني الذي تريد إنشاءه من الصفر . 

ما أعنيه هو أن تعرف ما هو المجال الذي تريد أن تستهدفه, وأي نوع من الخدمات تريد أن تقدم, وأن ترى طرق عمل المنافسين في مجالك وكيف يقومون بعملهم بالضبط . 

عليك أن تتعلم كل ما يخص عمل موقع الإلكتروني والربح منه بقدر ما استطعت. وسنذكر لك كيف تحلل ما سبق في خطوات مفصلة كالتالي:

اولا : 
اختر التخصص او مايسمى بالنيتش, وهو نوع المجال الذي تريد أن تفتح موقع الويب من أجله , على سبيل المثال إذا كنت مهتم بالتقنية ستفتح موقع خاص بنيتش التقنية, واذا كنت مهتم بالرياضة سيكون النيتش او التخصص الخاص بك كل ما يدور حول الرياضة.

من الأخطاء الشائعة والتي الاحظها بشكل كبير في مواقع كثيرة على الإنترنت هي اختلاط محتوى الموقع ,على سبيل المثال قد تجد موقع تقني وفيه اقسام تتكلم عن الأزياء والمأكولات . 

صحيح أن التنوع لا يسبب مخالفه , لكن قد يتسبب في ضعف السيو, وهذا هو المسؤول عن تصدر موقعك على نتائج البحث, وسنتكلم عنه في مقالات آخرى.

ثانيا : عليك تحديد نوع الخدمة التي تريد تقديمها للناس , فبعد أن تحدد النيتش الخاص بك ولنفترض أنك استهدفت التخصص التقني, عليك هنا أن تحدد نوع الخدمة التقنية التي تريد تقديمها في موقعك التقني, وتوجد ثلاث أنواع من الخدمات تستطيع أن تختار من بينها في أي نيتش تختاره:

- خدمة محتوى كتابي : أي محتوى تقوم بكتابته تفيد به القارئ على حسب تخصص موقعك , تماما مثل هذا الموقع الذي يقدم لك شرح تفصيلي حول إنشاء موقع الإلكترونية والربح منه .

- خدمة بيع منتجات : وهي عبارة عن تقديم متجر منتجات لزوارك يتعلق بتخصص موقعك على سبيل المثال اذا كان تخصص موقعك أزياء ستعرض منتجات ملابس وازياء ليقوم الزوار بشرائها منك ثم يقوموا بالدفع مع رسوم توصيل البضاعة إليهم.

- خدمة الاستشارات والتعليم : أي تقوم بتقديم خدمة الاستشارات التقنية اذا كان موقعك تقني, ثم يدخل الناس لسؤالك عن أمور تقنية بمقابل مادي ,او أيضا تستخدم موقعك تعليمي, كأن تقوم بعمل كورسات خاصة بمجالك وتبيعها لهم.

ثالثا : عليك أن تتعلم من تجارب من سبقوك في العمل على المواقع الالكترونية بشكل عام, وعلى من هم في نفس تخصصك بشكل خاص. 

ابحث عن كيفية إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه , ثم انظر واستمع لتجاربهم الناجحة وطبقها, أيضا الأخطاء التي وقعوا بها وتجنبها ,فإن هذا الأمر سيوفر عليك مجهود كبير في طريقك في العمل في هذا المجال بشكل لا تتوقعه أبدأ.

2. كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google 


نعلم أن الكثير من الأشخاص مبدعين للغاية ويمتلكون مهارات كثيرة لكن لا يملكون الخبرة الكافية في التصميم وبرمجة المواقع , أيضا لا يملكون المال الكافي لشراء مواقع جاهزة او استضافات, و يرغبون بتعلم كيفية إنشاء موقع إلكتروني مجاني على Google sites بدون أن يكلفهم ذلك أي مبلغ. 

بالفعل هذا الأمر توفره منصة بلوجر أهم منصة و أداة مجانية لإنشاء المواقع الإلكترونية المجانية.

منصة بلوجر هي منصة تابعة لشركة جوجل توفر لك استضافة على سيرفراتها بشكل مجاني, ودومين مجاني أيضا , وتستطيع إنشاء موقعك على منصة بلوجر بكل سهولة باللغة العربية أو الإنجليزية وتركيب قالب مناسب , بمده لا تتجاوز 5 الى 10 دقائق .

3. الترويج الصحيح لموقعك الإلكتروني


بعد تعلمك طريقة عمل موقع الكتروني مجاني يجب ان يعرف الناس عنه,  فلا فائدة من الموقع الالكتروني بدون زوار, وعليك ان تقوم بتطبيق الخطوات الصحيحة لأجل التسويق لموقعك والترويج له بشكل سليم ,  وحالما يأتي الزائرين الى موقعك , فإن هذا يدل على نجاحه.

دعني أنبهك قبل أن نبدأ في ذكر الخطوات التي ستتبعها لأجل التسويق والترويج للموقع , أن اهم خطوات نجاح هذه العملية هو الصبر.

ما اعنية بكلامي هو انه لا تتوقع أن الزوار سيأتون الى موقعك بمجرد انشائه أو وضع الخدمة فيه وبدء ترويجك له بيوم او يومين , خاصة اذا كنت تريد أن يعثروا على موقعك عن طريق بحث جوجل.

إن حصولك على زائرين لا يتم بسرعة .وعليك بالصبر. طبق ما سأخبرك به في النقاط التالية, بعدها دع الأمر للزمن فقط. ستلاحظ تدريجيا ان موقعك الإلكتروني بدأ يسير بشكل جيد ويرتفع عدد زائريه أكثر فأكثر .

لكي تحصل على زوار لموقعك الالكتروني قم بتنفيذ الخطوات التالية :

1) طبق معايير السيو
من أهم الخطوات لكي تحصل على زوار من بحث جوجل بدون تعب هو ان تطبق شروط السيو على موقعك الإلكتروني بشكل صحيح.

السيو عبارة عن معايير تقوم بتطبيقها على موقعك الإلكتروني والتي من خلاله تتصدر على محركات البحث. وكلما كان السيو مطبق بشكل جيد كلما كان زوار موقعك اكثر.

ينقسم السيو الى قسمين رئيسيين:

- سيو داخلي :
هو عبارة عن معايير مهمة يجب عليك تطبيقها داخل موقعك الإلكتروني وهذه المعايير:
  • سرعة الموقع هي من اوائل شروط السيو الداخلي وكلما كان أكثر سرعة, كلما كان ترتيبه في محرك البحث افضل.
  • عنوان الموقع يعتبر عامل مهم جدا في السيو الداخلي لموقعك اذ يجب ان يكون ما بين طول محدد ويحتوي على كلمات مفتاحية.
  • وصف الميتا أي وصف المقالات هو عامل مهم جدا يعمل على لفت انتباه الزائر لينقر ويدخل على مقالتك ويتحسن ظهور موقعك.
  • المحتوى هو احد شروط السيو المهمة للغاية فكل ما كان محتوى موقعك مفيد ومرتب أكثر للزائر, كلما تحسن ترتيبه بين المواقع الأخرى.
  • الكلمات الرئيسية من اهم عوامل السيو الداخلي , ومعرفة الكلمات الرئيسية المناسبة وكيفية توزيعها بشكل مناسب في المحتوى يجعل موقعك أكثر قابلية للظهور.
  • العناوين الفرعية تعتبر من أكثر عوامل السيو الداخلي التي يغفل عنها الكثير من الناس , فكلما كانت العناوين الفرعية أكثر كلما زادت قيمة موقعك وعثور الزائرين علية بشكل أفضل.
  • ترابط مقالاتك عبر الباك لينك الداخلي يزيد من الحصول على ثقة جوجل بك وتحسين ظهورك في محرك البحث.
- سيو خارجي :
هو عبارة عن أمور خارجية تقوم بتطبيقها خارج موقعك الإلكتروني يتم من خلالها تحسين تصنيف موقعك وزيادة ثقة جوجل به. السيو الخارجي مهم جدا في عملية التسويق للموقع ومن أهم الأنشطة لتحسين السيو الخارجي ما يلي:

بناء باك لينك خاص بموقع عبر اضافة رابط موقعك الى مواقع كبيرة وموثوقة وتمتلك ثقة جوجل يساهم في نقل ثقتها الى موقعك.

الترويج لموقعك ونشر مقالاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي عامل مهم جدا في تحسين السيو الخارجي والحصول على زائرين.

بعد أن تقوم بتطبيق معايير السيو الداخلي والخارجي بشكل صحيح عليك بالصبر, فقد تحتاج المواقع الإلكترونية الى ما لا يقل عن 6 أشهر للحصول على نتائج مرضية.

2) الحملات الاعلانية المدفوعة

إن بناء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر والاشتراك في حملات اعلانية مدفوعة للترويج لموقعك او منتجاتك يساعد كثيرا في حصولك على الزائرين بشكل أسرع . 

إن هذه الطريقة مكلفة للمال, وإن لم تمتلك المبلغ الكافي فلا تقلق , تطبيق معايير السيو بشكل صحيح كفيله لحصول موقعك الإلكتروني على الزائرين بشكل ممتاز.

4. احصل على الارباح المادية من الموقع


بعد أن تقوم بكل الخطوات التي سبق ذكرها وتحصل على زائرين لابأس بهم عليك الآن ان تحقيق ارباح اتعابك في الموقع من خلال اتباع طرق الربح التالية:
  • السماح لاحدى الشركات الاعلانية بوضع اعلانات على موقعك, وعندما يقوم الزائر بالنقر عليها او مشاهدتها تبدأ بجني الأرباح. ومن اشهر الشركات الاعلانية التي بإمكانك التعامل معها هي جوجل ادسنس و ايزويك.
  • اذا كنت تمتلك خبرة في مجال ما مثل البرمجة وغيرها, بإمكانك ان تضع كورسات مدفوعة يقوم الزائر بشرائها, او يمكنك جعلهم يشتركون في دورات اونلاين مدفوعة.
  • التسويق بالعمولة هو من أحد اشهر الطرق الأكثر ربحا من المواقع الإلكترونية , اذ انها لا تكلفك أي مبالغ مادية او مجهود كبير , كلما عليك فعله هو اخذ منتجات أشخاص آخرين والترويج لها في موقعك , والحصول على عمولة مقابل أي شخص يقوم بشراء المنتج من المتجر او الموقع الخاص بك.

ما مقدار الربح الذي استطيع ان احصل علية من المواقع الإلكترونية

يمكنك يا صديقي ان تجني الأرباح الخيالية من موقعك الإلكتروني اذا اعطيته الوقت والجهد الكافي له وسأعطيك بعض النصائح المهمة للنجاح موقعك الإلكتروني:

  1. احرص على جودة ما تقدمة لجمهورك :
الجودة هي اهم قاعدة لنجاحك في هذا المشروع سواء كنت ستقدم منتجات او محتوى كتابي او أين كان نوع ما ستقدمه فاحرص على ان تقدم كل مفيد للزائر كي يمكث أطول فترة في موقعك وتتصدر نتائج البحث ,وهذا أيضا يجعل الزائر يعود مره أخرى الى موقعك. 

     2. تفحص موقعك يوميا :

تأكد من ترتيبه على محركات البحث , واحرص على ان تطوره افضل من منافسيك كي تتصدر عليهم في نتائج البحث ويكون لك النصيب الأكبر من الزوار.

    3. الاستمرارية :

احرص على الاستمرار فيما تقدمة والحفاظ على جودة محتواك بشكل مستمر ,لأن الاستمرارية مهمة جدا في النجاح في الموقع الإلكتروني خاصة في فترة البداية التي تواجه فيها فترات ترغب في ترك كل ما تقوم به, لكن عليك ان تعرف اننا مررنا بمثل هذه الفترة واستمرينا بمحتوى جيد ووصلنا للنجاح بإذن الله.

  

الخلاصة

كان هذا موضوعنا عنكيفية إنشاء مدونة والربح منها على Google , والذي شرحنا فيه كل ما تريد معرفته عن هذا الموضوع, نرجوا أن نكون قد افدناكم بالقدر الذي يرضيكم ونسعد بتواجدكم في موقعنا الإلكتروني.




تعليقات

مختصر التقنية

مقالات تقنية، تكنولوجيا المعلومات، لغات البرمجة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-