أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

افضل 5 مواقع الربح من التفريغ الصوتي

هل خطر لك يوما من الأيام أن تربح المال من خلال تحويل صوت او مقطع فيديو الى نص مكتوب , هذه الفرصة متاحة لك حاليا إذ توجد العديد من المواقع التي تستطيع ربح المال من التفريغ الصوتي من خلالها.

 يعتبر الربح من التفريغ الصوتي احدى طرق الربح من الانترنت المميزة والتي تحقق أرباح جيدة  , وسنذكر لكم في هذه المقالة عن افضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي والتي تدفع مبالغ ممتازة مقابل خدمتك هذه , بإمكانك أن تبدأ العمل معها وتربح المال بسهولة.


مواقع الربح من التفريغ الصوتي
مواقع الربح من التفريغ الصوتي

 ماهو التفريغ الصوتي 

هو أحد الطرق السهلة والفعّالة لجمع الأموال عبر الإنترنت. وتتمثل فكرة التفريغ الصوتي في تحويل المقاطع الصوتية المسجلة إلى نص مكتوب، ويمكن للشخص الحصول على أموال مقابل العمل على هذه المهمّة. يعد التفريغ الصوتي فرصة رائعة للطلاب والخريجين، وكذلك للذين يبحثون عن العمل عن بعد.

لا يشترط أبدا أن تكون على علم باللغة الإنجليزية ، صحيح أن اللغة الإنجليزية مهمة لان هناك كثير من المواقع والطلبات لهذه اللغة ، لكن ليس شرطا فهناك مواقع أيضا تدعم التفريغ باللغة العربية والتي سأخبركم عنها أيضا.


في هذه المقالة، سأذكر لكم أهم مواقع الربح من التفريغ الصوتي المضمونة في مصداقيتها.

1. موقع gotranscript

يعتبر gorranscript  اشهر موقع تفريغ صوتي, حيث تستطيع العمل من خلاله على عدة لغات منها الإنجليزية ويعتبر من افضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية أيضا. يطلب منك الموقع أن تقوم بتفريغ مقطع صوتي او فيديو حسب اللغة التي تتقنها ثم بعد أ، تنتهي تقوم بإرسالة الى فريق مصححين تابعين للموقع ليتأكدوا من صحته ,ثم يقومون بنشره في حال اتمامك له بشكل صحيح. 

في بداية التسجيل في الموقع يجب عليك أن تجتاز اختبار حتى يتم قبولك فيه , وهذا الاختبار هو عبارة عن 12 سؤال تقوم بالإجابة عليهم , وفي حال كانت اجابتك لهم بشكل صحيح يتم قبولك وبدأ تحقيق الأرباح من الموقع.


2. موقع Castingwords

إن موقع Castingwords من بين أفضل المواقع الرائجة في تفريغ الصوت , حيث أن كثر ما يميز هذا الموقع أنه يركز على توفير فرص عمل للمبتدئين وهذا ما يجعل منه فرصة كبيرة لأولئك الأشخاص الذين يفكرون في الدخول لهذا المجال والربح منه.

 سيتطلب منك أن تملأ بياناتك الأساسية قبل البدء ثم في حال اتممت ذلك سينقلك مباشرة الى صفحة لكي تجتاز الاختبار, في حال نجحت في الاختبار ستتلقى رسالة من الموقع الى البريد الذي سجلت به تخبرك أنك نجحت في الاختبار وأصبحت قادر على تحقيق الربح من الموقع.


3. خدمة التفريغ الصوتي في موقع خمسات 

 أمن شهر المواقع والمنصات على الأنترنت التي بإمكانك أن تعمل في خدمة التفريغ الصوتي باللغة العربية او الإنجليزية هي خمسات، تستقبل طلبات الأشخاص الذين يحتاجون الى هذه الخدمة وتربح المال . 

كل ما عليك فعلة حتى تبدأ في هذه الخدمة هو التسجيل في موقع خمسات وتحديد نوع الخدمة وهي التفريغ الصوتي، ثم ارسال الطلب الى إدارة الموقع. حالما يتم قبولك في المنصة ستكون مهيئ لتلقي الطلبات وكسب المال.

4. موقع Script

من أشهر وافضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي ويقع مقر هذا الموقع في امريكا تحديدا في سان فرانسيسكو. يتيح الموقع للأشخاص تفريع المقاطع الصوتية والفيديو وتحويلها الى نص . يمكن لك أن تبدأ العمل على هذا الموقع وتختار الملفات الصوتية التي تريد تعمل عليها ويجب عليك أن تقوم بالتفريغ  الصوتي لها بكل تركيز ودقة.

قبل أن تبدأ بالعمل على الموقع يجب عليك أن تنجح في اجتياز الاختبار الخاص بالقبول بالعمل فيه , تمتلك من ساعتين الى ثلاث قبل ارسال اجابتك , وسيتم مراجعتها من قبل الفريق الخاص بالموقع وتحديد قبولك او رفضك . 


5. موقع RranscribeMe

يعتبر موقع RranscribeMe   من افضل المواقع للربح من التفريغ الصوتي , وهو من بين المواقع المشهورة في الأرباح المرتفعة في أجور هذه الأعمال للعاملين في هذه الخدمة, وهذا ما يجعل منه مميزا عن غيرة من مواقع التفريغ الصوتي الأخرى, حيث قد تصل ارباحك في مرحلة متقدمة فيه الى أكثر من 20 دولار مقابل ساعة واحدة فقط في عملك في التفريغ الصوتي.

يجب عليك قبل تبدأ بالعمل فيه، تسجل المعلومات الأساسية الخاصة بك ثم بعد أن تنهي تسجيل المعلومات سينقلك الموقع الى صفحة الاختبار لكي تجتازه , ولا تقلق منه حيث يقدم هذا الموقع اختبارات سهلة بعكس المواقع الأخرى التي قد تكون اصعب بعض الشيء.

بالنسبة للمحاولات المسموحة في الاختبار , تمتلك فقط محاولتان للنجاح فيه, لكن إذا لم تنجح فإنك مضطر الى إعادة الاختبار بعد 30 يوم والمحاولة مرة أخرى.



نصائح مهمة في اعمال التفريغ الصوتي

  • عليك أن تستمع للصوت بشكل جيد وأحرص على الفهم لتتمكن من تحويل المحتوى الصوتي إلى نص مكتوب بشكل دقيق.
  • يمكنك الإستعانه ببرامج التفريغ الصوتي لتسهيل عملية التحويل وجتى تقلل من الجهد الذي تبذله.
  • حالما تشعر انك بدأت تفقد تركيزك بسبب التعب عليك أن تتوقف لأخذ استراحة بسيطة قبل المواصلة مرة آخرى.
  • قم بعمل جدول زمني
  •  يسمح لك بإدارة العمل وتحليل الوقت ، حتى تضمن اكبر قدر من الإنجازات وتحقق أفضل النتائج.
  • حينما تنتهي من التفريغ الصوتي للملف تأكد من مراجعة النص بشكل دقيق لكي تتأكد من خلوه من الأخطاء قبل تقديمة.
  • مارس هذا المجال قدر استطاعتك، كلما مارست أكثر تصبح أكثر احترافية وتكسب مال أكثر.


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي شرحنا ماهو التفريغ الصوتي وذكرنا لكم افضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي بالعربي والإنجليزي وأكثرها دفع للأرباح. 


تعليقات

مختصر التقنية

مقالات تقنية، تكنولوجيا المعلومات، لغات البرمجة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-